مناظير الجهاز الهضمي

عيادة الجهاز الهضمي و المناظير والكبد

أحدثت مناظير الجهاز الهضمي طفرة عالمية كبرى من حيث التشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي  حيث تعتبر من أدق الآلات التي يمكنها تشخيص أي مشكلة قد تتواجد في المريء والقولون وأيضًا المعدة، ويختلف علاج الجهاز الهضمي والكبد باختلاف المرض فهناك أكثر من 40 مرض ممكن أن يصيب الجهاز الهضمي.

وبعيدًا عن أن تحديد من هو افضل دكتور جهاز هضمي، هو أمر يرجع للمريض وتجربته، إلا اننا في عيادة الجهاز الهضمي والمناظير والكبد بـ طبيبك كلينك، نعد بتقديم أفضل الحلول العلاجية الممكنة، مع خبرة استشارية طبية عالية.

خدمات عيادة الجهاز الهضمي و المناظير والكبد

علاج أمراض الكبد

تصنف أمراض الكبد بأنها اضطراب في وظائف الكبد والتي تنتج عن مسبب داخلي أو خارجي، فيعد الكبد هو المسؤول عن العديد من الوظائف الحرجة داخل الجسم ومرضه يسبب فقدان هذه الوظائف وإلحاق ضرر كبير بالجسم، ومن الضروري علاج أمراض الكبد فورًا حيث أن 75 ٪ أو ثلاثة أرباع أنسجة الكبد تتأثر قبل حدوث انخفاض في وظائفه.

ويتعرض الكبد للتلف بطرق متنوعة منها أن تصبح الخلايا ملتهبة “التهاب الكبد”، وعرقلة تدفق الصفراء “ركود صفراوي” وتراكم الكوليسترول، إضافة إلى تضرر أنسجة الكبد من المواد الكيميائية والمعادن، أو التسلل من قبل خلايا غير طبيعية مثل الخلايا السرطانية.

وفي بعض الحالات الحرجة قد يضطر طبيب عيادة الجهاز الهضمي والمناظير والكبد إلى عملية زراعة الكبد “Liver transplantation” كطريقة آمنه للسيطرة على وظائف الكبد.

علاج أمراض القولون

تعد أمراض القولون أحد الاضطرابات الشائعة للجهاز الهضمي التي تصيب الأمعاء الغليظة، وتسبب تقلصات وانتفاخات في البطن وتغيرًا في نمط حركة التجويف المعوي وحركة الجهاز الهضمي ، كما أنها تسبب الإسهال أو الإمساك أو كلاهما، وتختلف أعراضها بين المصابين بها.

وإذا ازدادت حدة الأعراض، قد يصف الطبيب في عيادة الجهاز الهضمي والمناظير والكبد بعض الأدوية للتخفيف منها، ومن الأفضل التوقف عن استخدام الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية مثل الأسبرين، إيبوبروفين لأنها يمكن أن تحفز أو تزيد التهاب بطانة الأمعاء.

علاج قرحة المعدة

تعتبر قرحة المعدة إحدى الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي فهي عبارة عن تقرح يصيب جزءًا من المعدة أو يصيب البطانة والغشاء المخاطي للمعدة أو الإثنى عشر، وغالباً ما يكون هذا التقرح في الطبقة الأولى من البطانة ويبدأ بالتعمق ومن الممكن أن يحدث ثقبًا في جدار المعدة ويحتاج إلى التدخل السريع.

ويوجد العديد من الإجراءات الجراحية التي يمكن اتباعها في عيادة الجهاز الهضمي والمناظير والكبد تضمن إزالة جميع تقرحات المعدة وربط الأوعية الدموية التي تسبب النزيف، وإزالة العصب المسؤول عن إنتاج حمض المعدة، بالإضافة إلى تغطية تقرحات المعدة بوضع رقعة من أنسجة الأمعاء.

وإذا كنت تبحث عن أفضل سبل التشخيص والعلاج باستخدام أحدث الأجهزة الدولية وأفضل الخدمات والرعاية الصحية.. فإن

“طبيبك كلينيك” يوفر خدمة طبية شاملة من خلال عيادة الجهاز الهضمي و المناظير والكبد، مقدمًا كافة العلاجات ودرجات عالية من التخصص في تشخيص اضطرابات السبيل الهضمي، مستخدمًا أحدث خدمات التنظير الداخلي والكشف بالموجات الصوتية على البطن و المناظير الضوئية على الجهاز الهضمي، وفقًا للمعايير الدولية.

افضل دكتور جهاز هضمي

د. محمود عبدالعاطي