افضل دكتور امراض صدرية

عيادة الامراض الصدرية

​​تشير الدراسات إلى أن الأمراض الصدرية من أكثر المشكلات الصحية المنتشرة ومن أكثر الأمراض المزمنة خطورة على مستوى العالم، ويرجع ذلك لأسباب خاطئة تعرض الجهاز التنفسي والصدري للاضطرابات، مثل التدخين والعدوى البكتيرية والهواء الملوث، فتنتج الأمراض الصدرية كالربو والتهاب القصبة الهوائية.

وهذا المنطلق تحرص عيادة الامراض الصدرية في “طبيبك كلينك”  على تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية متميزة لمرضانا من خلال تجهيزات دقيقة جداً لكشف مسببات الأمراض الصدرية في عيادة الأمراض الصدرية، كما يقدم خدمات خاصة لمن يعانون من انسداد التنفس أثناء النوم من خلال مركز متكامل لتشخيص ومعالجة اضطرابات النوم.

وبرغم أن تحديد من هو افضل دكتور امراض صدرية يعود إلى المريض وتجربته، إلا اننا في طبيبك كلينك نعد بتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمرضانا.

الخدمات التي تقدمها العيادة

علاج الربو الشعبي

يعد الربو الشعبي من الأمراض المزمنة والذي يصيب الإنسان نتيجة التهاب مجاري الهواء في الرئتين “الشّـُعَب الهوائية” فيقلل أو يمنع من تدفق الهواء إلى هذه الشعب مسببًا نوبات متكررة من ضيق التنفس التي يرافقها صفير بمنطقة الصدر وبعض الأعراض الأخرى.

ومن الضروري أن يكون مريض الربو تحت المراقبة الطبية بشكل دائم، لفحص ما إذا كانت ثمة حاجة لزيادة الجرعة الدوائية وتوقيت زيادتها، أواتخاذ إجراءات أخرى لمعالجة الأعراض أو اشتداد المرض، حتى تتم السيطرة عليه مجددا.

علاج الدرن الرئوي

يعد الدرن الرئوي من الأمراض المعدية والأكثر خطورة وهو مايعرف بـ”السل” يصاب به الشخص نتيجة العدوى ببكتريا تسمى “الميكروبكتيريوم، ” والتي تهاجم الرئتين وقد تصيب أجزاء أخرى من الكلى والدماغ والحبل الشوكي.

ويستغرق علاج الدرن مدة طويلة تتراوح بين 6: 9 أشهر، وبعد أسابيع عدة من العلاج يبدأ المريض في الشعور بالتحسن وتقل فرصة نقل العدوى، لكن يجب الاستمرار في أخذ العلاج حتى انتهاء المدة المحددة من قبل الطبيب.

علاج الحساسية الموسمية

يطلق على الحساسية الموسمية اسم “حمى القش” و”حساسية الأنف” تظهر عادة في فصل الربيع، وعند وجود كثير من حبوب اللقاح في الهواء، ويصاحبها العطس والاحتقان ورشح الأنف وغيرها من الأعراض المزعجة.

تعتبر مضادات الحساسية خيارًا جيدًا لبعض المرضى يتضمن هذا العلاج حقن منتظمة بها كميات ضئيلة من المادة المسببة للحساسية ومع الوقت تعمل تلك الحقن على تقليل رد فعل الجهاز المناعي المسبب لتلك الأعراض

علاج الكورونا

يعد مرض كوفيد-19 من الأمراض المعدية ويسببها  فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشيه في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019، وقد تحوّل كوفيد-19 الآن إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم.

وفي الوقت التي أثبتت فيه بعض العلاجات الغربية أو ‏التقليدية أو المنزلية من بعض أعراض كوفيد-19 أو ‏تخففها، فلا توجد حالياً أدوية ثبت أن من شأنها ‏الوقاية من هذا المرض أو علاجه، كما لا تتوفر أي مادة تؤدي للشفاء منه، ويعكف الباحثون حاليًا على اختبار مجموعة متنوعة من العلاجات المحتمَلة.

علاج الانسكاب البلوري

ينتج غالبا مرض الانسكاب البلوري عن أمراض أكثر خطورة مثل الأورام أو التليف الكبدي أو الفشل الكبدي، وعلى الرغم من خطورة هذا المرض إلا أن علاجه سهل شرط أن يتوافر له التشخيص السليم بواسطة الطبيب المتخصص في عيادة الأمراض الصدرية.

كما ينتج عن دخول شيء معين في الغشاء البلوري قد يكون هواء أو سائلًا أو صديدًا، أما الأكثر شيوعا فهو تجمع سائل بالغشاء البلوري وهو ما يعرف بين عامة الناس باسم وجود ماء على الرئة بينما المسمى العلمي له كمصطلح طبي هو مرض الانسكاب البلوري أو الانسكاب بالغشاء البلوري.

إذا كنت مصابًا بأحد الأمراض الصدرية، وتبحث عن الرعاية الصحية الشاملة باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية وتحت إشراف فريق طبي متخصص في مختلف حالات أمراض الصدر والرئتين.

فإن “طبيبك كلينك” نوفر عيادة الامراض الصدرية في مركزنا لعلاج حساسية الصدر وإجراء الاختبارات اللازمة لتحديد مصدر وسبب الحساسية وعلاج الأزمات الربوية الحادة والمستعصية.

ويتوفر بالعيادة أحدث أجهزة قياس قدرة الرئة والتنفس، بالإضافة إلى  قسم للرعاية المركزة خاص بأمراض الصدر لعلاج الحالات الحرجة من الالتهاب الرئوي والالتهابات المزمنة .

افضل دكتور امراض صدرية

د. سامح احمد