عيادة التغذية والتخسيس

دكتور تغذية و تخسيس

تعرف السمنة أو زيادة الوزن بأنها تراكم للدهون بشكل مفرط وكتلة الجسم هي المؤشر، وتعتبر السمنة وزيادة الوزن من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان.

و لتجنب الإصابة ببعض المشاكل الصحية يضع” طبيبك كلينك” دليلًا شاملًا للحفاظ على الوزن المثالي وتجنب الترهلات معتمدًا على أفضل الأطباء في مجال التغذية والتخسيس

دليل خدمات ``طبيبك كلينيك`` للتغذية والتخسيس

التغذية ونحت الجسم

يحتاج الجسم المثالي إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن وهو ما  يساعد في الحصول  على جسم رشيق ومشدود، وفي حالة وجود زيادة مستمرة في الوزن مع الالتزام بالتغذية السليمة، فيتم اللجوء إلى نحت الجسم حيث تعد إحدى عمليات تتبع فقدان كبير للوزن لإزالة الجلد والدهون مع تحسين شكل الانسجة الداخلية.

وتعتمد هذه التقنية على التدليك القوي للمساعدة في زيادة الدورة الدموية وإزالة السموم والحد من الكميات المفرطة من السوائل في المناطق التي تحتوي على السيلوليت، بالإضافة إلى الضغط المؤقت على الخلايا الدهنية وتكون آثار النتائج على المدى القصير.

علاج السمنة المفرطة

تعد السمنة واحدة من الحالات الطبية الأكثر شيوعًا، وأكثرها صعوبة من ناحية علاج السمنة والتصدي لها، حيث لم يتم تحقيق سوى تقدم ضئيل في علاج السمنة “باستثناء تغيير نمط الحياة”، ولكن تم جمع العديد من المعلومات بخصوص العواقب الطبية لحالة السمنة.

والأشخاص الذين يعانون من السمنة يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أكثر من 40، يخضعون لعمليات جراحية مختلفة في المعدة لفقدان الوزن  وتظهر الأبحاث أن ما يقارب 40 % من المرضى، سيعانون من مضاعفات العملية الجراحية

علاج السمنة عند الاطفال

يعتمد علاج السمنة على عمر الطفل وحالته الصحية، ووفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ينصح الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين والمراهقين الذين يعانون من السمنة باتباع برنامج للمحافظه على الوزن.

وقد يتم اللجوء إلى الجراحة في حالات المُراهقين الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين لم تنجح معهم أساليب تغيير أنماط الحياة لتخفيف الوزن، ومع أن للجراحة العديد من المخاطر والمُضاعفات المستقبلية، إلا أن الأطباء قد يلجؤون إليها في الحالات المُستعصية التي يشكل فيها الوزن خطراً أكبر على صحة الطفل من مضاعفات الجراحة.

هل تعاني من السمنة المفرطة؟ هل تبحث عن الحل الأمثل للحفاظ على وزن الجسم والوقاية من المخاطر؟ هل تريد المحافظة على صحتك وصحة أطفالك؟

يقدم “طبيبك كلينك” خدمة طبية شاملة معتمدة على أفضل الأطباء المتخصصون في التغذية والتخسيس واستخدام التقنيات الحديثة للوصول إلى أفضل النتائج وإيجاد حلول لجميع المشكلات.

افضل دكتور تغذية و تخسيس في مصر

د عبدالرحمن جمال

لماذا عليك اختيار عيادات طبيبك كلينك

  • اساتذة و استشاريين في كل التخصصات الطبية
  • طاقم مدرب علي اعلي مستوي
  • متابعة دورية و فحص شامل
  • خدمات طبية و علاجية متميزة