افضل دكتور عظام فى مصر

عيادة العظام

يعد تخصص جراحة العظام وزراعة المفاصل الصناعية واحدًا من أكثر التخصصات التي تحظى باهتمام بالغ، ومرض العظام يشمل جميع الاضطرابات التي تصيب العظام، وكل ما يختص بالعظام من حيث تشكلها الدقيق وتكوينها ووظائفها وغيرها.
ومع التقدم في السن تزداد مشاكل العظام، وتزداد فرص الإصابة بالسقوط والكسور والعجز عن قيام الأنشطة الحياة اليومية، لذلك فإن “طبيبك كلينك” تقدم عيادة العظام كوحدة طبية شاملة لفحص ومتابعة أمراض العظام المختلفة.

ومع أن تحديد من هو افضل دكتور عظام فى مصر، أمر يعود للمريض وتجربته، إلا أننا في طبيبك كلينك، نعد بأفضل خدمة تناسب مرضانا، مع توفير أصلح الحلول العلاجية.

الحالات التي تتم معالجتها

أمراض العمود الفقري

تصيب العمود الفقري بعض الأمراض التنكسية التي تحدث عندما يفقد أحد أقراص العمود الفقري قوته، وبداية الحالة المرضية تكون بسيطة إلا أنها تزداد سوءا مع التقدم في العمر يسبب التمزق والتآكل حيث يحدث تغييرا في محتوى الماء والبروتين في غضروف الجسم فيضعف ويصاب بالهشاشة.

آلام الرقبة

يعاني العديد من الأشخاص من آلام الرقبة وسواء كانت خفيفة أو حادة فإنها تعيق عن ممارسة الحياة بصورة طبيعية، وعلى الرغم من أن هذه الآلام قد تكون مزعجة فإن معظم آلام الرقبة قد تكون ناتجة عن إجهاد في العضلات ويتم التعافي منها خلال أيام.

وقد تؤدي آلام الرقبة إلى الإصابة بنوبات صداع التوتري حيث ينتقل الألم إلى الجزء الخلفي من الرأس وأحيانًا إلى منطقة خلف العين.

الصداع النصفي

عادة ما يصيب الصداع النصفي نصف الرأس، وهو مرض مزمن يتجلى في حالات متكررة من الصداع، مصحوبا بظواهر جسدية ونفسية، وهو مرض شائع لدى حوالي 12 % من الأشخاص.

تحدث النوبات لدى المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي بوتيرة تبلغ مرة واحدة في الشهر تقريبا، ولكن بعض المرضى يعانون من عدة نوبات في الأسبوع، وهنالك نوبات  تستمر أكثر من 3 أيام دون انقطاع

الشوكة العظمية

يظهر مرض الشوكة العظمية نتيجة حدوث التهاب في الغشاء المبطن للقدم الذي يمتد من كعب القدم للأصابع، وتجعل المريض يعاني من آلام شديدة تزداد حدتها بمرور الوقت، كما يعتقد أن هذا الألم ناتج عن وجود “شوكة” أو جسم غريب في الكعب، لكنه في الواقع حالة مرضية تحتاج للعلاج لتجنب حدوث المضاعفات قدر الإمكان.

الانزلاق الغضروفي

يتكون العمود الفقري من شبكة معقدة من الأعصاب والأوعية الدموية، ولكن يمكن أن يحدث انزلاق لفقراته بسبب الضغط الزائد على الأعصاب والعضلات المحيطة به، قد يمتد الانزلاق من العنق إلى أسفل الظهر، أو قد تكون في فقرات معينة.

وتعد منطقة الفقرات القطنية من أكثر المناطق إصابة ويحدث الانزلاق الغضروفي في الفقرات القطنية عندما تصبح الحلقة الخارجية للفقرات ضعيفة أو ممزقة وتسمح للجزء الداخلي بالانزلاق.

خشونة الركبة والمفاصل

تعتبر خشونة الركبة حالة مرضية يصاب فيها الشخص بنوع من التحلل والتفتت في الغضاريف التي توفر الدعامة المرنة بين عظام المفصل، ومع الوقت تصبح فرص تلامس عظام المفصل في منطقة الركبة أعلى مع كل حركة فينتج ألم وتورم وتصلب وقد تظهر النتوءات العظمية نتيجة لزيادة الاحتكاك.

الألم العضلي الليفي

تعتبر متلازمة الألم العضلي الليفي أوسع انتشارًا بين النساء منها بين الرجال، ويزداد خطر الإصابة بها مع التقدم في السن، كما يظهر أحيانًا كنتيجة لأزمة عاطفية أو إصابة جسدية، ولكن في القسم الأكبر من الحالات ليس هنالك عامل مسبب لظهوره.

ويظهر الألم العضلي الليفي بصورة آلام في العديد من المناطق العضلية في الجسم و الأربطة و الأوتار، إضافة إلى التعب الشديد والكثير من المواضع المؤلمة.

آلام العصب الخامس

يظهر آلام العصب الخامس في أعصاب معينة من الوجه، ومن الممكن تشخيصه وعلاجه إما بأدوية معينة أو حتى بالجراحة فمع الوقت قد يقل تأثير الأدوية الإيجابي على الحالة ما قد يستدعي تدخلا جراحياً قد يتضمن، تحريك الأوعية الدموية الضاغطة على العصب من مكانها لتخفيف الضغط عن العصب، وعلاج العصب المتضرر بالأشعة.

آلام الكتف

يعتبر الكتف أحد أكثر مفاصل الجسم مرونة واستخداماً في حياتنا اليومية، لذا فإن آلام الكتف من أكثر المشاكل ازعاجًا، وتختلف أسباب آلام الكتف فمنها ما ينجم عن مشكلة في المفصل وأخرى عن خلل في الأربطة أو الأوتار أو العضلات، أونتيجة ممارسة رياضية أو حركة خاطئة وتزداد الإصابة سوءًا إذا لم يتم العلاج على الفور.

وبعد الحديث عن مشاكل العظام فإذا كنت تعاني من الأوجاع في مناطق محددة من الجسم؟ أو تشعر بالإرهاق في أحيان كثيرة ومتقاربة؟  وتريد إجراء عددا كبيرا من الفحوصات الطبية.

فإن “طبيبك كلينك” يقدم عيادة العظام والتي يعمل بها فريق متميز من كوادر الرعاية الصحية المتخصصة في مركز أمراض وجراحة العظام والمفاصل، ومزودة بأحدث المعدات والتجهيزات التكنولوجية التي تتيح الحصول على أحدث المعلومات والتشخيصات التي تتعلق بالمريض.

افضل دكتور عظام فى مصر

د. حاتم الجبلي