أفضل مركز علاج طبيعي في مصر

مركز العلاج الطبيعي

يعتبر العلاج الطبيعي “فيزيوثيرابي” مهنة علاجية تتعلق بأداء الإنسان الوظيفي والحركة وزيادة القدرة الحركية الى أقصى حد ممكن، ويستخدم العلاج الطبيعي أساليب مختلفة لاستعادة توازن المريض النفسي والجسدي وتحسينه والمحافظة عليه، مع الأخذ بالحسبان التغيرات المتنوعة في الحالة الصحية للشخص المعالج.

وبرغم أن تحديد ما هو أفضل مركز علاج طبيعي في مصر يرجع إلى المريض وتجربته، إلى أن العلاج الطبيعي يستند إلى أسس علمية قوية ويعتمد على الخبرة المهنية السريرية وتحليل حالة المريض، وهذا ما مركز العلاج الطبيعي لدى “طبيبك كلينك”.

الخدمات المقدمة في مركز العلاج الطبيعي

علاج التهاب المفاصل

يمكن لالتهاب المفاصل أن يصيب الركبتين و مفاصل كف اليد، أو قسمًا من العمود الفقري، ويعد  الفصال العظمي “Osteoarthritis” والتهاب المفاصل الروماتويدي “Rheumatoid arthritis” هما الأكثر انتشارًا.

ويمكن أن يكون العلاج الطبيعي ناجًا في معالجة أنواع مختلفة من التهاب المفاصل، حيث أن التمارين الرياضية يمكنها أن تزيد مدى الحركة وتقوي العضلات المحيطة بالمفصل، كما قد يكون تثبيت المفصل بواسطة جبيرة مفيدا في حالات معينة.

علاج طبيعي ما بعد الكسور

يساعد العلاج الطبيعي بعد الإصابة بالكسر في عودة الشخص لحياته الوظيفية في أسرع وقت ممكن ، ويبدأ دور المعالج في عيادة العلاج الطبيعي من حين تواجد المريض في المستشفى ومعرفة مكان الكسر لإعطاء المريض النصائح المناسبة لحالته.

وبعد أن يتم شفاء المريض يقوم الأخصائي بعمل الفحوصات والتقييمات الأولية وأخذ القياسات اللازمة لوضع الخطة العلاجية المناسبة لحال المريض، للتقليل من الألم والمحافظة على تدفق الدم في المنطقة المكسورة والحفاظ على المدى الحركي للمفصل، بالإضافة إلى المحافظة على الوظائف التي تقوم بها العضلات المحيطة.

علاج طبيعي ما بعد الجراحة

يأتي دور العلاج الطبيعى بعد العمليات الجراحية في صورة تدريب المريض على كيفية إخراج المخاط المتراكم نتيجة التخدير الكلي واستعادة كفاءة الجهاز التنفسي بالإضافة إلى تعزيز قدرة المريض على الحركة مباشرة بعد ساعات من العملية الجراحية.

كذلك يلعب العلاج في عيادة العلاج الطبيعي دور في منع تكون الندب الجراحية، فيتم التعامل بأجهزة فوق الصوتية مع منطقة الجرح بعد التئامه وإعادة تقوية العضلات التي تعامل معها الجراح وقام بفتحها للعملية

بعد جراحات العمود الفقري

يوصي الطبيب بعد جراحات العمود الفقري التعامل مع الألم في البداية وتناول الأدوية بشكل منتظم وتخفيف جرعة المسكنات تدريجيًا، كما يجب على الشخص الذي خضع لعملية جراحية على العمود الفقري أن يتمتع بكثير من الراحة خاصة في الفترة الأولى التالية للعملية والمشي تدريجيًا لمدة 30 دقيقة، بالإضافة إلى تجنب الأدراج وصعود المرتفعات.

كما يمكن علاج التقلصات العضلية التي يمكن أن تحصل بالأدوية أو تمارين التمطيط، وتعتمد فترة العودة إلى العمل أو الرياضة على نوع العملية الجراحية، لذلك يجب استشارة طبيب العلاج الطبيعي حول مدة الإجازة التي يجب أن يأخذها المريض بعيدًا عن العمل.

أين تجد العلاج الطبيعي؟

تمتاز خدمات العلاج الطبيعي في “طبيبك كلينك” حيث يقدم مجموعة من أفضل المتخصصين العالميين في التقييم الحركي والتأهيل.

وللوصول إلى أفضل النتائج العلاجية فقد قام “طبيبك كلينك” بتزويد عيادة العلاج الطبيعي بأحدث الأجهزة والتقنيات مثل أجهزة التحفيز العصبي الكهربائي،
 و

أجهزة العلاج بالموجات فوق الصوتية.
، واللاصقات الطبية، بالإضافة إلى

تمارين علاجية لإعادة تقوية العضلات وتنسيقها، و

العلاج اليدوي وتعديل وضع المفاصل.

افضل دكاترة العلاج الطبيعي

د. سارة سالم