عيادة امراض النساء و التوليد

احسن دكتورة نساء وتوليد فى القاهرة

تحتاج النساء إلى الكثير من الرعاية سواء في فترة الحمل ومتابعة الجنين، أو عند تعرضهم للكثير من المشاكل الصحي والنفسية عند تأخر الإنجاب والذي يكون عادة بسبب الخصوبة أو التقدم في العمر وما ما يصحبه من مشاكل عدة.

وبرغم أن تحديد من هي احسن دكتورة نساء وتوليد فى القاهرة، هو أمر يرجع للحالة وتجربتها ,إلا أننا حرصًا على المرأة يعد “طبيبك كلينك” بتقديم الدعم الكامل طوال الحياة من سن الإنجاب إلى اليأس ومتابعة شاملة للمراحل الحمل والولادة، وإيجاد الحلول للمشاكل المعقدة من خلال عيادة أمراض النساء والتوليد والتي تتضمن أكبر الأطباء وتوفر خدمات طبية شاملة ورعاية طبية وجراحية متعددة.

الخدمات التي تقدمها عيادة أمراض النساء والتوليد

علاج تأخر الإنجاب

تتعدد أسباب تأخر الإنجاب وتتمثل في المعاناة من نقص عدد الحيوانات المنوية وعدم حساب فترة الخصوبة لدى المرأة بالطريقة الصحيحة والخضوع لعملية جراحيّة في الخصيتين، بالإضافة إلى المعاناة من الخصية الهاجرة وضعف الانتصاب أو القذف المبكر وانخفاض مخزون البويضات في المبيض وفشل المبايض المبكر.

يقوم الطبيب في عيادة أمراض النساء والتوليد بترتيب النظام العلاجي لتأخر الإنجاب بعد لإطلاع على التحاليل والفحوصات اللازمة لمعرفة الطريقة المناسبة والتخلص من مشكلة العقم لدى الرجال والنساء.

علاج بطانة الرحم المهاجرة

يتجه الأطباء في عيادة أمراض النساء والتوليد إلى علاج الأعراض بالأدوية أو استئصال الأنسجة عن طريق التدخل الجراحي، حيث تعمل العلاجات المستخدمة على إبطاء سرعة نمو بطانة الرحم المهاجرة وتحفيز ضمورها والتخفيف من الألم وزيادة فرصة حدوث الحمل في حال مواجهة المرأة مشاكل في الإنجاب.

فشل المبيض المبكر أو قصور المبيض

يرتبط فشل المبيض المبكر أو قصور المبيض عادة بحالات وراثية، فهي عبارة عن عيوب كروموسومية “متلازمة تيرنر” بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل مشاكل المناعة الذاتية، ويعد فشل المبيض من الأسباب الشائعة للعقم، ويعرض النساء للكثير من المشاكل الصحية مثل هشاشة العظام والسكر وأمراض القلب.

علاج تكيس المبايض

يعرف تكيس المبايض بأنه اضطراب هرموني شائع بين النساء في سن الإنجاب فهو عبارة عن مجموعة من الأعراض المتعلقة باختلال التوازن الهرموني يسبب مشاكل في المبايض وقد تتطور حالة تكيس المبايض ويحدث فشل في إطلاق البويضات بانتظام.

وقد يلجأ الطبيب في عيادة أمراض النساء والتوليد إلى عملية جراحية لعلاج تكيس المبايض يسمى “كي المبيض” عن طريق المنظار لعلاج مشاكل الخصوبة المرتبطة بـتكيس المبايض.

علاج الفيروس الحليمي

تعد عدوى الفيروس الحليمي الأكثر شيوعًا بالجهاز التناسلي، ويوجد أكثر من  نوع فيروسي “HPV” تؤدي إلى ظهور بثور فقط، وبعضها يمكنه يسبب الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان خاصة في الجزء السفلي من الرحم المتصل بالمهبل والفرج والجزء الخلفي من الحلق “البلعوم”.

ويتم اللجوء إلى عمليات جراحية لعلاج الفيروس الحليمي إذا لم تجدي الطرق الأخرى حلًا في علاجه فتتم الجراحة بواسطة الليزر، أو بالتبريد باستخدام النيتروجين السائل وإزالة الثؤلول جراحيًا بالإضافة إلى الحرق باستخدام الكهرباء.

علاج أورام الرحم الليفية

تعد أورام الرحم الليفية أورام حميدة تصيب أنسجة عضلة الرحم لدى النساء في جيل الخصوبة، ويعتبر هذا الورم شائعًا جدًا، وتصاب به حوالى 75% من النساء، كما أن نسبة تحولها إلى أورام سرطانية خبيثة تكاد تكون معدومة وعادة ما يتم تشخيصها عن طريق الصدفة من خلال إجراء فحص نسائي روتيني أو أثناء متابعة الحمل.

فإذا كنتي أم وتعاني من مشاكل في الرحم أو مقبلة على الأمومة وتحتاجين إلى متابعة الحمل وتطور الجنين أو لديكي مشاكل صحية تعيق الحمل وتسبب تأخر الإنجاب فإن “طبيبك كلينيك” يوفر خبراء قسم أمراض النساء والتوليد وفرق متعددة التخصصات لتطوير خطة العلاج.

احسن دكتورة نساء وتوليد فى القاهرة وأفضل دكاترة

د: ندي فاروق