افضل دكتور باطنة في مصر

عيادة الباطنه العامة

يعد تخصص الباطنة العامة من أكثر التخصصات اتساعًا حيث يشمل مجموعة من التخصصات الطبية الفرعية ومتابعة بعض الأمراض الشهيرة مثل السكري وأمراض الكبد والجهاز الهضمي وأمراض الصدر، كما أنها ذات اختصاص كبير فهي تبدأ من الفم وتنتهي بفتحة الشرج.

وبرغم أن تحديد من هو افضل دكتور باطنة في مصر، هو أمر يرجع لتجربة المريض، إلا أننا في عيادة الباطنة العامة في طبيبك كلينك نعد بتقديم أفضل خدمة تشخيص وعلاج لأمراض الباطنة.

خدمات عيادة الباطنة العامة

علاج التهابات المعدة

يعتمد علاج التهابات المعدة على العديد من العوامل تتمثل في سبب الإصابة بالمرض ومعرفة إذا كانت الأعراض حادة أو مزمنة  فقد يزول التهاب المعدة الحاد الناتج عن العقاقير المضادة للالتهابات أو الكحول عند التوقف عن استخدامه.

ويشكل التهاب المعدة خطرًا حيث يعد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة لهذا يجب الوقاية منه بالطرق الوقائية وذلك بتغيير نمط الحياة  من خلال تجنب الأطعمة المصنعة والمحفوظة والسكريات والأحماض وأيضًا منتجات الألبان.

علاج امراض الامعاء الدقيقة

تتعرض الأمعاء الدقيقة لعدة امراض منها التهاب المعدة والأمعاء وهو الأكثر شيوعًا ويتم علاجه بإزالة الأنسجة التي نخرت بواسطة الجراحة، ثم العلاج بالمضادات الحيوية المناسبة، بالإضافة إلى انسداد الأمعاء فيحدث اضطراب يمنع نقل محتوى الجهاز الهضمي، ينتج عنه حاجز ميكانيكي أو وظيفي  بما يسمى “شلل الأمعاء”.

ويتم علاج  انسداد الأمعاء عن طريق إعادة السوائل إلى الجسم عن طريق الوريد وكذلك من خلال استخدام انبوبة صغيرة يتم تمريرها إلى المعدة عن طريق الأنف لشفط إفرازات الجهاز الهضمي وبذلك يتم تخفيف الضغط بشكل كبير على أعضاء البطن وجدار الأمعاء.

علاج أمراض الأمعاء الغليظة

تتعرض الأمعاء الغليظة لعدة أمراض منها سرطان القولون والمستقيم وجود أورام حميدة على البطانة الداخلية للقولون وتشنج القولون أو القولون العصبي، ويحدد طبيب الباطنة العامة نوع العلاج بكونه محافظ أو جراحي.

أما إذا كان المرض مصحوب بنزيف طفيف من الأمعاء الغليظة يجري المريض منظار للأمعاء مع استخدام أدوية توقف النزيف في المكان المناسب، وقد يلجأ الطبيب إلى استئصال جزء من الأمعاء الغليظة لمنع حدوث مضاعفات أخرى.

علاج أمراض البلعوم

تتمثل أمراض البلعوم في التهاب البلعوم الحاد ويحتاج إلى معالجة بوسائل بسيطة تتمثل في تجنب الكلام وإراحة الأوتار الصوتية والامتناع عن التدخين، وقد يحتاج المريض للخضوع لعملية جراحية في حال حصول ضرر غير قابل للتغيير للأوتار الصوتية بسبب ظهور جروح.

كما تتمثل أمراض البلعوم في التهاب الفم والبلعوم واللوزتين وتظهر الالتهابات نتيجة للفيروسات والجراثيم والفطريات وبعضها يحدث نتيجة الملوثات التي تتواجد بشكل دائم في تجويف الفم والبلعوم أو نتيجة لملوثات تصل عن طريق الهواء.

ويتم علاجها باستخدام علاج العدوى الفيروسية والذي يتمثل في خافض الحرارة وإعطاء مسكنات الآلام بالإضافة إلى إعطاء السوائل في حالات الجفاف “Dehydration”، كما يمكن العلاج بواسطة المضادات الحيوية “Antibiotics” إذا كانت هناك عدوى ثانوية تسببها البكتيريا.

علاج أمراض المريء

يلجأ طبيب الباطنة العامة إلى الأدوية كعلاج لأمراض المريء والحد من التقلصات والتشنجات، أما حالة الاكتئاب والقلق فقد يصف مضادات الاكتئاب وتفيد حقن البوتوكس وحاصرات قنوات الكالسيوم في جعل العضلات أكثر استرخاء ما يسهل عملية البلع ويحد من تشنجات المريء.

كما يتم اللجوء إلى الجراحة إذا كانت أمراض المريء أكثر خطورة وفي الغالب تكون الجراحة تدخلًا يؤثر على عضلات أسفل المريء كالعضلة العاصرة  للمريء فيعمل على تقليل التشنجات الناتجة عنها.

وإذا كنت تبحث عن رعاية متكاملة وخدمات صحية للوقاية والعلاج من أمراض الباطنة فإن “طبيبك كلينك” يقدم عناية متكاملة بالصحة العامة للكبار والأطفال والمسنين، وخدمات تشخيصية وعلاجية شاملة لكل ما يتعلق بالباطنة العامة، من خلال أطباء متخصصين واستخدام أجهزة وتقنيات تشخيصية وعلاجية حديثة للمرضى.

افضل دكتور باطنة في مصر

د. فكري محمد